1. باجى

    باجى ضيف جديد

    1
    0
    1
    الدّولة:
    dubai
    الولاية:
    uae
    المستوى الدّراسي:
    دراسات معمّقة
    الاختصاص:
    eg
    المهنة:
    eg

    عالم الأسرة نصائح الأكل الصحي

    الموضوع في 'فضاء المجتمع' بواسطة باجى, بتاريخ ‏6 فبراير 2015.

    صحة الإنسان تبدأ من الطعام الصحي الذي يتناوله وتقوم الفكرة الرئيسية حول التنوع في الوجبات مع التركيز على الطعام الطازج دون زيادة مفرطة ودون حرمان والحفاظ على التوازن وذلك من خلال الخطوات التالية :
    • وضع خطة تقوم على التدرج تتكون من تفاصيل صغيرة تستطيع من خلالها إحداث تغيير كبير في النظام الغذائي الخاص بك ومع الوقت والالتزام سيكون لديك نظام غذائي ممتاز وصحي
    • التركيز على وجبات سهلة التحضير ومتنوعة الألوان والمذاق والسعرات الحرارية
    • تناول الماء بكميات كبيرة لأنة يساعد جسمك للتخلص من الفضلات والسموم مما سيساعدك على زيادة طاقتك والانطلاق بكل قوة لتنفيذ النظام الغذائي الخاص بك
    • تنوع وجبتك الغذائية ما بين كربوهيدرات وبروتين ودهون وفيتامينات ومعادن يؤدى إلى الشعور بالارتياح في نهاية وجبة طعامك ويعتبر من علامات أن الأكل صحي ومناسب لجسمك ومفيد
    • الغرض من الطعام هو تناول طعام يساعد على الحياة وليس طعام لأسابيع بمعنى أنة يجب التركيز على الطعام المفيد وخاصة المصنوع باستخدام مقلاة هابي كول على المدى البعيد وليس الغرض الأساسي هو الشبع
    • الوجبات السريعة تعتبر من المعيقات الأساسية التي يقابلها الإنسان عند وضع نظام غذائي صحي وذلك لرغبة الإنسان الدائمة لتناول هذه الوجبات باستمرار ولكن من الممكن التقليل منها لتكون مرة واحدة فقد في الأسبوع على الأكثر
    • البعد عن الطعام المسبك أو الطعام المطبوخ ومعقد التركيب ولكن يوصى باستخدام أدوات المطبخ المختلفة مثل مقلاة هابي كول ويفضل تناول طعام معد بسهولة شديدة
    • محاولة تغيير العادات الغذائية بمعنى
      1. بدل من التفكير في كمية الطعام يجب التركيز على التفكير في القيمة الغذائية للطعام
      2. تجنب تناول الطعام أمام الكمبيوتر آو التليفزيون
      3. تناول الطعام ومضغة ببطء شديد للاستمتاع بة
      4. التوقف عن الأكل قبل الشعور بالشبع وتناول الطعام قبل الشعور بالجوع
      5. تناول وجبات صغيرة متفرقة أفضل من تناول وجبات كبيرة على دفعات قليلة
    • تناول الكثير من الخضار والفاكهة الملونة
    • ممارسة الرياضة من وقت لأخر مع تجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة
    • تجنب الدهون واللحوم الحمراء بكميات كبيرة ويجب التركيز على الأسماك واللحوم البيضاء