tunisian otaku

عضو
منتدى تونس التربوي
العنوان : تذكرت ليلى
الــقسم : شرح نصّ
التقديم
قصيدة عمودية من الغزل العذري للشاعر قيس بن الملوح -مجنون ليلى- تندرج ضمن المحور تاتوا رويها الباء و بحرها الطويل.​
الموضوع
يصور الشاعر تمزقه بين ذكر الحبيبة و الامل في وصالها مؤكدا على وفائه لها.​
التقسيم-حسب معيار الاسلوب​
من ب1 الى ب2 =اسلوب خبري /تذكر ليلى
من ب3 الى ب8=اسلوب انشائي/تنشد الشاعر للوصال
من ب9 الى ب11= اسلوب خبري/التاكيد على حب ليلى


ارجو ان ينال هذا الموضوع البسيط اعجابكم و ارجو ان يفيدكم.
 

المنصف الحامدي

عضو نشيط
منتدى تونس التربوي
بسيط حدّ الإخلال
لا تزعل حبيبي
فما قرأته يشبه عمل تلميذ .... متقاعس
المعذرة ثانية
 

tunisian otaku

عضو
منتدى تونس التربوي
بسيط حدّ الإخلال
لا تزعل حبيبي
فما قرأته يشبه عمل تلميذ .... متقاعس
المعذرة ثانية
انا تلميذ ههه و هذا ما قمنا به في الفسم و اردت ان اشاركه مع الاخرين
 

المنصف الحامدي

عضو نشيط
منتدى تونس التربوي
&&
 

tunisian otaku

عضو
منتدى تونس التربوي

Barou nik omkom

ضيف جديد
منتدى تونس التربوي
التقديم
قصيدة عمودية من الغزل العذري للشاعر قيس بن الملوح -مجنون ليلى- تندرج ضمن المحور تاتوا رويها الباء و بحرها الطويل.
الموضوع
يصور الشاعر تمزقه بين ذكر الحبيبة و الامل في وصالها مؤكدا على وفائه لها.
التقسيم-حسب معيار الاسلوب​
من ب1 الى ب2 =اسلوب خبري /تذكر ليلى
من ب3 الى ب8=اسلوب انشائي/تنشد الشاعر للوصال
من ب9 الى ب11= اسلوب خبري/التاكيد على حب ليلى


ارجو ان ينال هذا الموضوع البسيط اعجابكم و ارجو ان يفيدكم.
 
  • المشاهدات
    55,801
  • الرّدود
    6
  • أعلى أسفل